كل شيء عن عمليات تجميل الأنف في تركيا

رغم صعوبة عملية تجميل الانف في تركيا وفي العالم ككل من الناحية الطبية بين عمليات التجميل الأخرى، إلا أن تركيا استطاعت أن تحتل مرتبة متقدمة بين دول المنطقة في هذه العملية التي تعتبر تعتبر من أشهر العمليات التي تجريها LET في المراكز الطبية التجميلية التي تعمل معها.
يرجع ذلك إلى الخبرة الكبيرة وعدد العمليات الموزع على عدد كبير من دول المنطقة.
ترتبط عملية تجميل الانف في تركيا بأغراض عديدة، إما لأغراض تجميلية – كتكبير أو تصغير الأنف أو إصلاح التشوهات الخلقية – أو التشوهات الناتجة عن الحوادث، أو لأغراض وظيفية متعلقة بسهولة التنفس.

إلا أن الأهم أن نتيجة هو أن عملية تجميل الانف في تركيا تؤدي إلى تغيير كبير في شكل الوجه.

Image result for ‫عمليات تجميل الأنف تركيا‬‎

جراحة الأنف عبر عملية تجميل الانف في تركيا من هذا النوع تقوم بتصحيح منتصف الأنف، وهو الجزء العظمي الذي يقوم بتقسيم تجويف الأنف لقسمين منفردين.

في حال كان هذا المنصِّف على مقربة أكثر لجدار الأنف في جهة واحدة، فذلك سيزيد من صعوبة استنشاق الهواء في نفس هذه الجهة، وهو ما يستلزم تدخل جراحي عبر عملية تجميل الانف في تركيا .

نوع أخر من هذه الجراحات يتم إجراؤه من لتصحيح العيوب الخلقية للحنك المشقوق (Cleft palate) أو الشفة المشقوقة (Cleft lip).

الحد الأدنى للعمر اللازم لإجراء عملية تجميل الانف في تركيا :

بشكل عام يمكن إجراء جراحة الأنف بدءاً من 16 سنة، بحيث يكون قد قارب على النتهاء نمو و تغير الهيكل العظمي والغضروفي للأنف.

أسباب عمليات تجميل الانف في تركيا:

  • انحراف الغضاريف التي تشكل مقدمة الأنف.
  • انحراف الأنف والجسر الأنفي.
  • ظهور الجسر الأنفي بشكل واضح.
  • تضيق أو توسيع فتحات الأنف.
  • ضخامة حجم الأنف.
  • ضعف دعامة مقدمة الأنف والحافة الأمامية.
  • عدم تناسق حجم الجزء العلوي مع الجزء السفلي من الأنف أو بالعكس.
  • تجميل العيوب الخلقية بالأنف.
  • إصلاح انحراف الوتيرة.

التحضير لعملية تجميل الانف في تركيا :

يتضمن التحضير إجراء لقاء إستشاري قبل الجراحة، وذلك بإرسال صور كاملة لمنطقة الأنف والوجه، وطبقاً للصور يتم الاستفسار حول معاناة المريض من أي مرض مزمن أو أي مرض أصيب به في الماضي مما قد يسبب عدم إمكانية إجراء الجراحة، وعن الأسباب التي دفعت المريض للقيام بهذه الجراحة.

في حال ثبت وجود مشكلة تنفسية للمريض سينصحه الطبيب بإجراء فحص لدى طبيب مختص في الأنف والأذن والحنجرة والذي سيشمل فحص بالمنظار (Endoscopic) لتجويف الأنف، للتأكد إن كان هناك تضيق أو ميل للمنصِّف وغيرها.

كما سوف يطلب الطبيب من المريض القيام بفحوصات الدم التي تشمل العد الدموي الشامل، كيمياء الدم، والمزيد من الفحوصات بحسب الحاجة.

 

الأدوية المحظورة والمسموحة:

يجب استشارة الطبيب بشأن الأدوية التي يجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة، كما أنه يجب الإمتناع عن شرب الكحول لمدة 48 ساعة قبل الجراحة والصوم لمدة 8 ساعات كاملة قبل الجراحة.

يوم العملية:

يمكن القيام بهذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي، بحسب تقييم الطبيب، كما تختلف المدة الزمنية لإجراء عملية تجميل الانف في تركيا الجراحة طبقا لنوع العملية اللازم القيام بها في الأنف (تصحيح المنصِّف يستغرق وقتاً أطول بكثير من باقي الجراحات).

معظم الجراحات تستغرق ما بين ساعة إلى ساعتين ومن الممكن أن تكون الشقوق في الأنف واقعة في داخل الأنف (closed rhinoplasy) وفي بعض الحالات تكون الشقوق خارج الأنف – في قاعدة الأنف بين المنخرين (open rhinoplasty).

يحدد الطبيب طريقة الجراحة وفقاً لاعتبارات تجميلية، وبحسب صعوبة الجراحة.

في كلا الطريقتين يمكن إزالة عظمة الأنف وتشكيل الأنف وفقا للحاجة، بعض الحالات الخاصة والمعقدة، حين يعاني المريض من نقص بالغضروف ما قد لا يمكّن الطبيب من تشكيل طرف الأنف بشكل صحيح، حينها يمكن زرع أنسجة غضروفية تعويضية من الأذن (يتم ذلك يتم عبر القيام بشق صغير في الجزء الغضروفي من الأذن).

الغرز المستعملة لإغلاق الشق الجراحي هي في معظم الحالات غرز تذوب من تلقاء نفسها بعد فترة من الوقت، ولا يكون هنالك حاجة لإزالتها.

في نهاية الجراحة توضع سدادات قطنية لوقف النزيف الفوري، ولتضميد طرف الأنف لمنع تحركه (جبس مؤقت).

العلاج بعد عملية تجميل الانف في تركيا :

بعد الجراحة وخصوصاً خلال أول 24 ساعة، قد يتحدث أعراض تورم في اللوجه وخاصة في منطقة الأنف، وفي بعض الحالات ربما تظهر كدمات تحت العيون. لكن معظم هذه الأعراض تختفي في غضون 2-3 أسابيع.

ينبغي على المريض المكوث في المستشفى يوم واحد فقط، يتم بعدها إخراج السدادات القطنية من الأنف أو بعدها بيوم أو يومين، بينما يُزال الجبس بعد أسبوع.

من المتوقع معاناة من الصداع في الأيام الأولى بعد الجراحة لذا ينصح باستعمال مسكنات الألم.

يستغرق التماثل للشفاء من عملية تجميل الانف في تركيا بشكل تام مدة 10 – 14 يوم، يجب خلالها التوقف عن القيام بالنشاط المضني، أو فرك الأنف بشدة، أو تعريضه لأي صدمة.

كما ينصح بالابتعاد عن التعرض الزائد لأشعة الشمس لمدة 3 أشهر، ويُمنع وضع النظارات على الأنف، باستثناء حالات الضرورة، لمدة شهر.

يُرجى الانتباه إلى أن عملية استكمال تشكيل مظهر الأنف هي عملية طويلة وشخصية. إذ يصل الأنف لمظهره النهائي المرغوب به فقط بعد شهرين – أربعة أشهر من العملية، شرط الالتزام بتعليمات الطبيب.


تقدم LET عملية تجميل الانف في تركيا على يد أمهر الجراحين وبأحدث المراكز الطبية.
يمكنكم التواصل الآن للحجز والاستفسار.

اتصل الآن

تواصل معنا مباشر