البهاق

 

ماهو البهاق؟

البهاق حالة طويلة الأمد تظهر فيها بقع بيضاء شاحبة على الجلد. إنه ناتج عن نقص الميلانين ، وهو صبغة الجلد و يمكن أن يؤثر البهاق على أي منطقة من الجلد ، ولكنه يحدث بشكل شائع في الوجه والعنق واليدين وفي تجاعيد الجلد .و يمكن أن تتطور أيضًا في بعض الأحيان حيث توجد جذور شعر ، مثل فروة رأسك. يمكن أن يؤدي نقص الميلانين في بشرتك إلى تحويل الشعر في المنطقة المصابة إلى اللون الأبيض أو الرمادي.

نصائح لمرضى البهاق

المناطق الشاحبة من الجلد أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس ، لذلك من المهم توخي المزيد من الحذر عند التعرض للشمس واستخدام واقٍ من الشمس .

تشمل مناطق الجلد الأكثر إصابة بالبهاق ما يلي:

  • الفم والعينين
  • الأصابع والمعصم
  • الإبطين
  • الفخذ
  • الأعضاء التناسلية
  • داخل فمك

ما الذي يسبب البهاق؟

ينتج البهاق عن نقص صبغة الميلانين في الجلد. يتم إنتاج الميلانين بواسطة خلايا الجلد التي تسمى الخلايا الصباغيةالتي تعطي بشرتك لونها.

في حين أن اطباء الامراض الجلدية  وأطباء الطب الباطني في LET قد يكونون قادرين على تشخيص وعلاج هذه الحالات من الامراض الجلدية ، فإن طبيب الأمراض الجلدية لديه فهم أعمق وخبرة أكبر.

طرق علاج البهاق

علاج البهاق بالضوء

يمكن استخدام العلاج بالضوء (العلاج بالضوء) للأطفال أو البالغين إذا لم تنجح العلاجات الموضعية.و تشير الدلائل إلى أن العلاج بالضوء ، و خاصة عندما يقترن بعلاجات أخرى ، له تأثير إيجابي على البهاق.

علاج البهاق
علاج البهاق

ترقيع الجلد

 هو إجراء جراحي يتم فيه إزالة الجلد السليم من منطقة غير متأثرة من الجسم واستخدامه لتغطية المنطقة التي تعرض الجلد فيها للبهاق .

ترقيع الجلد

التصبغ

قد يوصى بإزالة الصباغ للبالغين الذين يعانون من البهاق في أكثر من 50٪ من أجسامهم ،

أثناء إزالة التصبغ ، يتم دهن المستحضر على الجلد الطبيعي لتبييض الصبغة المتبقية وجعلها بنفس لون البشرة البيضاء . يتم استخدام دواء يحتوي على الهيدروكينون ، والذي يجب استخدامه باستمرار لمنع الجلد من إعادة التصبغ.

اتصل الآن

تواصل معنا مباشر